أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها يوميا لازالة المكياج

عند التحدث عن إزالة مكياج العين، سواء كان بشكل صحيح أو خاطئ، لا يتعلق الأمر فقط بالمستحضرات التي تستخدمينها بل بكيفية استعمالها في منطقة العين، لا سيما أن مكياج العين يكون مقاوماً للماء في أحيان كثيرة، ومن الصعب التخلص منه بسهولة، في وقت يسبب شد الجلد أو فركه بقوة الى تلف الأوعية الدموية الحساسة وكسرها وتمزيق البشرة الرقيقة والحساسة حول عينك.

بحسب (سيدتي) إليكِ أفضل الطرق والمنتجات لإزالة مكياج العين:

غسول لطيف وحركات ناعمة:
قبل لمسك وجهك، اغسلي يديك لمنع انتقال البكتيريا إلى وجهك وتهيُّج عينيك.
وبعد الانتهاء من خطوتك الأولى، اختاري مزيل مكياج عالي الجودة وفعالاً، وتجنّبي الضغط على منطقة العين أو فركها، حيث أن استخدام مزيل مكياج بتركيبة لطيفة، وإزالة المكياج بحركات دائرية هادئة، كافيان لإزالة مكياج العين من دون التسبب بأي أضرار للجلد.

طي الفوطة القطنية:

عند تنظيف منطقة العين بالفوطة القطنية، قومي بطيّ الجزء غير المستخدم منها مع كل تمريرة، إذ يؤدي استخدام الجانب نفسه الى إعادة وضع المكياج الذي تخلصت منه. وامسحي مكياج العين والماسكرا بحركات نحو الأسفل، من ثم اقلبي الفوطة القطنية وحركيها في اتجاه تصاعدي للوصول الى تحت الرموش العلوية.

غسل الوجه بعد استخدام مزيل المكياج:

تذكري دائماً أن مزيل المكياج يحتوي على العديد من المكونات والمواد الكيماوية التي تبقى أحياناً عالقة على سطح البشرة. ومع الاستخدام المتكرر، يؤدي تراكم هذه المواد الى شيخوخة الجلد المبكرة، لذلك، وبعد استخدام مزيل المكياج، احرصي على تنظيف وجهك بغسول لطيف يعمل على التخلص من أي بقايا أو آثار للمكياج قد تكون عالقة على البشرة.

“نقع” العيون:
بعد إزالة مكياج العين وغسل الوجه، “انقعي” عينيك بضمادات قطنية مغمسة بجل، فهذه الخطوة تعمل على تهدئة البشرة، لا سيما النوع الحساس منها، وتمنع تهيجها واحمرارها.

الحفاظ على رطوبة البشرة:
بعد إزالة مكياج العين، احرصي على ترطيب الجلد حول العين باستخدام كريم مرطب يمنع جفاف هذه المنطقة من الوجه، الذي يؤدي بدوره الى ظهور الخطوط الدقيقة بشكل مبكر.

______
منوعات