إجراء فحص (كورونا) للطلاب مرتين أسبوعياً.. خطة بريطانيا للعودة للمدارس

رام الله – دنيا الوطن / ترجمة – آلاء النمر

تتطلب العودة للمدارس، إجراءات وقائية؛ لضمان سلامة الطلاب والهيئات التدريسية، لذلك اشترطت المملكة المتحدة البريطانية، سلسلة إجراءات وقائية للعودة الآمنة لطلاب المدارس، بعد سلسلة الإغلاقات المتكررة.

وباشرت السلطات البريطانية، بعرض خطة آمنة، وفق توصيات  رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، لإعادة فتح المدارس في مقتبل آذار/ مارس 2021، والتي تتضمن إجراء اختبار فحص (كورونا) للأطفال مرتين أسبوعياً، حيث ستقوم المدارس بإجراء فحص (كورونا) للمرة الأولى فقط للطلاب داخل المدارس؛ للتأكد من سلامتهم، وفق ما نشرته صحيفة (ميرور) البريطانية.

وأكدت الحكومة البريطانية على ضرورة العودة بشكل تدريجي لطلاب الثانوية العامة، في ظل تخوف أولياء الأمور من إصابة أبنائهم بفيروس (كورونا)، لذلك قد تستغرق المدارس الكبيرة ما يصل إلى أسبوعين؛ لإعادة جميع الطلاب إلى الدوام النظامي.

وأقرت الحكومة البريطانية، ضرورة استعمال أقنعة الوجه الوقائية، بشكل إلزامي لتلاميذ المدارس الثانوية خارج الصفوف، والالتزام بتلقي لقاحات (كورونا).

وتسعى الهيئات الصحية البريطانية حالياً إلى نشر التوعية اللازمة للمواطنين، حول كيفية إجراء فحوصات الـ (كورونا) المنزلية، للحصول على نتائج دقيقة.

ومن المتوقع، أن يضع رئيس الوزراء، الخطة الآمنة المتعلقة بإنهاء الإغلاق، حيث ينتظر جونسون بيانات جديدة عن تأثيرات اللقاحات على فيروس (كورونا) بعد أن شدد على اتخاذ نهج حذر وحكيم لتخفيف قيود إنجلترا.

______
منوعات