إزالة الشعر بالشفرة تجعلك عرضة أكثر لجلد الإوزة.. إليك طرق التخلص منه

بعض النساء تعاني من ظهور نقط داكنة على الساقين، وتُعرف هذه الحالة باسم جلد الفراولة، والبعض يطلق عليها جلد الأوز.

تكمن المشكلة الرئيسية عند صاحبات جلد الفراولة أن مسام جلد الساقين بارزة للخارج، بسبب بصيلات شعر محبوس تحت الجلد، قد تحتوي هذه البثور أيضًا على مزيج من البكتيريا وخلايا الجلد الميتة والزيوت.

هذه الحالة ليس لها أي ضرر على الصحة، لكن مظهرها ربما يسبب الحرج. ثمة أسباب وراء مظهر جلد الفراولة، أهمها إنتاج الجلد كمية زائدة من الكيراتين يسد بصيلات الشعر، من صم تظهر نتوءات صغيرة وجلد غير مكتمل، أيضاً جفاف يعزز مظهر هذه النتوءات.

النساء اللواتي يزلن شعر الساقين بالشفرة، أكثر عرضة لمظهر جلد الفراولة، على عكس الطرق الأخرى التي تزيل الشعر من البصيلات،لأن طريقة الشفرة عادة تسبب التهاب الجلد تنتج عنها بثور داكنة.

ونقل موقع المصري اليوم عن موقع (جود هاوس كيبينج) عدة طرق لعلاج مظهر الجلد الحبيبي، جميعها تقوم على فكرة تقشير سطح الجلد للتخلص من الجلد الميت المحيط ببثور الساقين، ما يمنح الفرصة للشعر الموجود تحت الجلد للخروج على السطح، وعند إزالته بطريقة مناسبة تبدو الساقين بمظهر أملس

مقشر صودا الخبز:

تعمل صودا الخبز كعامل مضاد للالتهابات والبكتيريا، كما أنه يقشر البشرة ويحد من الجفاف، من ثم تستهدف أهم مسببات جلد الفراولة.

ولتجهيز مقشر صودا الخبز، تمزج ملعقة من هذا المسحوق الأبيض المتوفر في الأسواق، مع قليل من الماء، صم يُطبق على الساقين حتى يجف لمدة 4 إلى 5 دقائق، يُنصح بإزالته بطريقة الفرك اللطيف ثم الماء.

مقشر السكر البني:

يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة من الطبقة العليا من الجلد والتخلص من أي بكتيريا، كما أنه يقضي على فرص نمو الشعر تحت الجلد.

يُخلط نصف كوب سكر بني مع نصف كوب زيت لوز أو زيت زيتون، ثم يطبق على الساقين بنفس الطريقة السابقة.

______
منوعات