إصابة أربعة أفراد بفيروس (كورونا) بعد تلقي اللقاح بأسبوعين فقط

رام الله – دنيا الوطن – ترجمة / ألاء النمر
أعلنت السلطات الأمريكية، إصابة أربعة أشخاص بفيروس (كورونا)، بعد تلقيهم للقاح مضاد للفيروس خلال فترة تقدر بأسبوعين فقط.

وأشارت هيئة الصحة بولاية (أوريغون)، عن تلقيها لتقارير من أربعة أفراد، ثبتت إصابتهم بفيروس (كورونا)، بعد تلقي لقاح مضاد للفيروس، وعلقت: “هؤلاء هم الأشخاص الذين يصابون بمرض (Covid-19) بعد 14 يومًا على الأقل من إكمال سلسلة التطعيم الخاصة بهم”، وفق ما نشرته صحيفة (ذا صن البريطانية). 

وأطلقت هيئة الصحة على المصابين مسمى (حالات الاختراق)، وأضافت:” نحن نعمل مع شركائنا المحليين والفيدراليين في مجال الصحة العامة للتحقيق وتحديد أصل الحالة”. 

 في الوقت الذي تظهر فيه حالات الاختراق، تدفع الولايات المتحدة بقوة حملة التطعيم ، رغم تعليق المسؤولون أن اللقاح يمكن أن يساعد في تقليل شدة مرض فيروس كورونا.

وأجرى مسؤولو الصحة بالولاية تسلسل الجينوم على الحالات المتقدمة ويتوقعون النتائج الأسبوع المقبل، وكتبت السلطة الصحية على تويتر “التجارب السريرية للقاحين قيد الاستخدام حاليًا تضمنت حالات اختراق”.

وعلق مدير هيئة الصحة (باتريك ألين):” إن الحالات المخترقة لم تكن غير متوقعة في اللقاح، على الرغم من كونه استثنائيًا، بنسبة فعالية (95%) ، إلا أنه لا يزال يعني أن (5 %)، ولكن قلل اللقاح من شدة المرض”.

وأضاف مسؤول الصحة بالولاية (دين سيدلينجر):” إن الحالات المخترقة يجب ألا تمنع الناس من الحصول على اللقاح، إن تلقيح أكبر عدد ممكن من سكان أوريغون يظل هدفًا حاسمًا لإنهاء الوباء”.

______
منوعات