إليكِ أخطاء شائعة بإستخدام الفاونديش تجنبيها

خلال وضع المكياج تحدث أخطاء صغيرة الحجم لكنّها تصيب إطلالتكِ الجمالية بمقتل وتعكّر مكياجكِ الذي يُفترض أن يكون خاليًا من الشوائب، واحدة من أهم هذه الأخطاء تكتل الفاونديشن، الذي يسيء لبشرتكِ ويُعطيها ملمسًا متعرجًا ولونًا غير متناسقٍ.

عندما تتعرّضين لهذا الموقف المُزعج، عليكِ أن تتلقفي المشكلة وتجيدي الحل، لذا نقدّم لكِ فيما يلي أسباب تكتل الفاونديشن وكيفية التغلب عليه، وفق (سيدتي).

– عدم تنظيف البشرة قبل وضع كريم الأساس، بل تطبيقه فوق الأوساخ الناجمة عن الغبار وبقايا مكياج الأمس وغيرها من الرواسب.اختيار كريم أساس لا يناسب لون البشرة سيجعل مكياجكِ يبدو ملبدًا كما انّه سيعطي البشرة مظهراً غير متناسق خاصة عند حافة انتهاء الفاونديشن حيث سيظهر فرق اللون بين المنطقتينوضع الفاونديشن على الوجه مرات عديدة خلال النهار، بغرض تعديل المكياج ما يؤدي إلى تراكمه فتتكوّن كتل واضحة ومرئية.
– عدم ترطيب البشرة الجافة أو تجفيف الزيوت للبشرة الدهنية أو المختلطة قبل وضع الفاونديشن ، لذلك تبدو البشرة الجافة مشققة أو البشرة الدهنية أكثر لمعانا ويظهر الفاونديشن على شكل كتل.
– عدم الانتظار بعد وضع المرطب بضع دقائق حتى يمتص الجلد كريم الوجه ما يؤدي إلى اختلاط المنتجات وتكتل الفاونديشن.
– عدم استخدام مقشر للجلد لإزالة الجلد الميت بكل سهولة وتنعيم البشرة بشكل جيد.الاستخدام الخاطئ للأداة الخاصة لوضع كريم الأساس وبالتالي يسبب تكتل على الجلد.
– وضع كمية كبيرة من ال primer وهو مصنوع من مادة السيلكون التي إذا استخدمت بكثرة تمنع وضع المستحضرات الأخرى فوقها.

______
منوعات