إليكِ بدائل البوتكس.. طبقيها وشاهدي النتائج

تتعرَّض أنسجة الكولاجين السليمة للجلد للضرر على مّر السنين، وتبدأ التجاعيد بالظهور في منطقة الجبين وجانبي العينين وخط الفك السفلي وفي منطقة الرقبة، فتلجأن الكثيرات للعلاج الأكثر شيوعاً في مجال الطب التجميلي في العالم وهو حقن البوتكس، الذي يؤدي إلى شلل العضلات عن طريق تدخله في منطقة الاتصال بين العضلة والعصب، ومن إحدى مخاطره المعروفة هي إنزلاق المادة إلى مناطق عضلية أخرى، الأمر الذي يمكن أن يؤدي  إلى تدلي الجفن أو الحاجب.

يُمكنك التخلّي عن حقن البوتوكس وحماية بشرتك إذا كنت ترغبين بمظهر أكثر شباباً، وذلك من خلال بعض طرق التدليك التي لا يحتاج تطبيقها سوى بضع دقائق، والتي تتميز بفعاليّتها في محاربة التجاعيد، ولكن يجب أن تتمّ بالخطوات الصحيحة، ويفضّل أن يتمّ تطبيقها بشكلٍ يوميّ وبانتظام للحصول على النتائج الفعّالة، بحسب (مجلة الجميلة).

تدليك نقاط الوجه بديلًا فعّالًا للبوتوكس
إذا أردت التخلّي عن البوتكس، ليس عليك سوى أن تلجئي إلى التدليك، فهو يحفّز الدورة الدموية ويهدئ عضلات الوجه ويدفعها إلى الاسترخاء، كما أنَّه يؤخر عملية إرتخاء البشرة وظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ويمنع تكوّن الهالات السوداء تحت العينين.

في البدء احرصي على أن يكون وجهك ويداك نظيفة، واعلمي أنه يمكنك أن تستخدمي أثناء التدليك كريم مرطباً للنهار أو الليل، ففي هذه الحالة تستطيعين تحقيق هدفين في الوقت نفسه، لكن تذكّري أنَّ لكل منطقة من مناطق الوجه تقنية التدليك الخاصة بها، إذاً إبدئي العمل وكرّري كل حركة لمدة دقيقة إلى دقيقتين فقط.

تدليك الذقن:

إذا لاحظت أن بشرة ذقنك بدأت بالترهل والتجعّد، لا تلجئي إلى البوتكس، بل حاولي تطبيق طريقة التدليك التالية:
إستخدمي أصابع السبابة والوسطى من يديك وابدئي التدليك من الجهتين بحركات دائرية لطيفة وفي اتجاهين متعاكسين.

تدليك الخدين ومحيط العينين:
ضعي إصبعي السبابة لديك على العظمتين أعلى وجنتيك، إضغطي عليهما بلطف من أسفل إلى أعلى.

 

تدليك خطوط وسط الحاجبين:
إذا كان الخط العامودي الذي يظهر أعلى أنفك وفي المنطقة الفاصلة بين حاجبيك يزعجك، مارسي هذا التمرين الذي يتميز بمفعول البوتكس.
إطوي إصبعيّ السبابة لديك ودلّكي هذه المنطقة بلطف بالعظم البارز من الداخل إلى الخارج، أيّ من بداية الحاجبين في اتجاه زاويتيّ العينين الخارجيتين.

 

تدليك منطقة الجبين:
إبدئي التدليك بواسطة يديك من أعلى الصدغين صعوداً بحركات تصاعدية وصولاً إلى جذور الشعر، وتحديداً المنطقة الفاصلة بين نهايته ومنابت الشعر.

كرري ذلك على الجانب الآخر، ومع مرور الوقت وتكرارك عملية التدليك لن تصدقي النتيجة التي ستحصلين عليها والتي تغنيك عن كل تقنيات البوتكس.

______
منوعات