إليكِ نشاطات ممتعة تصلح أن تشاركيها مع زوجك

تعتبر أول الأفكار التي تأتي على ذهن المرأة، خاصة بلحظات غياب أطفالها هي الحصول على الراحة عبر الجلوس وعدم فعل أي شيء، لكن الأفضل هو استغلال هذا الوقت الثمين لتحسين علاقتك بزوجك.

حاولي أن تحققي التوازن بين أطفالك وحياتك الزوجية والأشياء الممتعة التي يمكنكِ مشاركتها مع زوجك لتقوية الروابط بينكما، وفي ما يلي 14 نشاطاً ممتعاً تصلح لمشاركتها مع زوجك، وفق (نواعم).

1. موعد رومانسي
خططي لقضاء ليلة رومانسية مع زوجك، واستغلي كل دقيقة في هذه الليلة من أجل الحصول على السعادة.

لا يجب أن يتطلب موعد رومانسي مع زوجك ميزانية باهظة، يمكنكِ التخطيط لليلة دافئة في المنزل عبر مشاهدة فيلم لطيف وتناول عشاء رومانسي، أو الخروج في نزهة لطيفة لا تحتاج إلى تكاليف مرتفعة.

2. ممارسة الرياضة معاً
تصلح العديد من التمارين الرياضية للنساء والرجال على حد سواء، استغلي هذه التمارين وكوّني فريقاً مع زوجك واستمتعا معاً بالتمرين، والحصول على الرشاقة أيضاً.

3. الطبخ معاً

شاركي زوجك طبخ وجبة لذيذة، يمكنكِ الابتكار وتنفيذ وجبة جديدة معاً لتشعرا بإثارة التجربة، كما يمكنكما البدء بالوجبة منذ الخروج معاً لشراء المكوّنات.
4. تجديد ديكورات المنزل
اصنعي فرقاً في منزلك عبر تجديد بعض الديكورات، ولكن احرصي على أن يكون هذا بمشاركة زوجك، سوف تستمتعان بقضاء وقت في إحداث تغيير يسعد الأسرة بأكملها.

5. الرقص معاً

الرقص أحد أهم مبهجات الحياة، فأدخلي البهجة والسرور والسعادة على منزلك وعلى علاقتك بزوجك عبر مشاركة زوجك الرقص على أنغام موسيقى هادئة وجذابة.

6. التدوين معاً

شكّلي فريقاً مع زوجك، وأنشئا مدوّنة إلكترونية تدوّنان معاً فيها أفكاركما، سوف يسعدكما الحديث عن اهتماماتكما المشتركة والمواقف الطريفة بينكما، كما أن المتعة تبدأ منذ مرحلة إنشاء المدوّنة واختيار كل تفاصيلها.

7. اقرآ معاً

استلقي مع زوجك على أريكة مريحة أو على الفراش، واشتركا معاً في قراءة كتاب ممتع، كما يمكنكما مناقشة أفكار الكتاب في ما بعد، ما يفتح مجالاً للحديث المشوّق والتواصل الفكري وتقريب وجهات النظر بينكما.
8. الاسترخاء معاً
قد لا تكون الفرصة متاحة لتحصلي مع زوجك على وقت مريح في منتجع صحي، ولكن يمكنكما الحصول على الاسترخاء في المنزل عبر الإضاءة الخافتة، والموسيقى الهادئة، وربما يمكنكما الحصول على جلسة مساج تعزز الاسترخاء.

9. هواية جديدة معاً

قد يمتلك زوجك هوايات مختلفة عن التي تفضلينها، ولكن يمكنك البحث عن أرضية مشتركة بينكما عبر إيجاد هواية يمكنكما الاستمتاع بها معاً.
10. اللعب معاً
ألعاب الفيديو أو الألعاب اللوحية أو ألعاب الورق، الكثير من اختيارات الألعاب أمامك لتحصلي على وقت مرح مع زوجك، تتخلصان فيه من التوتر، وتحصلان على الكثير من الضحك والقرب والذكريات الجميلة.

11. مشاهدة الأفلام معاً

مشاهدة فيلم ممتع واحدة من أبسط وأسهل الأنشطة، بالتأكيد تشاهدين الأفلام، وبالتأكيد زوجك أيضاً يفعل هذا، فلمَ لا تخططان لوقت مشترك تتشاركان فيه المشاهدة والمتعة.
12. استرجاع الذكريات
لقد قضيتما الكثير من السنوات معاً وهناك المزيد في المستقبل، اقضي بعض الوقت مع زوجك لاسترجاع أهم ذكرياتكما معاً، سواء عبر الحديث عن أجمل اللحظات في حياتكما، أو مشاهدة الصور التذكارية وأفلام الفيديو التي توثق محطات مهمة في زواجكما.

13. السفر معاً

انطلقي مع زوجك وابتعدا معاً عن البيت والروتين، ولو ليوم واحد فقط في مدينة قريبة، سوف تستمتعان كثيراً وتشعران بالتغيير والإثارة.

14. تجديد العهد

أقيمي حفلاً يجمع المقربين منكما، واحتفلا وجددا العهد بينكما، ستشعران كما لو كنتما في بداية زواجكما.

______
منوعات