إليك حلول سريعة لبدائل الطماطم

اللون الأحمر الغني للطماطم لا يمكن الاستغناء عنه،ولكن مع تنوع الوصفات نجد بدائل مختلفة لأطعمة تعطي نفس اللون الأحمر، بقيمة غذائية عالية قد تتفوق عن الطماطم نفسها، وفيما يلي أشهر الأطعمة البديلة للطماطم التي يمكن تحضيرها بصوص أحمر غني للأطعمة المختلفة وفق موقع (سي بي سي سفرة).

البنجر:
يمكن لقطع البنجر الطازجة أن تحل محل الطماطم، حيث يمكن أن تحضر صوص أحمر غني بقيمة غذائية مضاعفة، وكل ما نحتاجه هو سلق البنجر وخفقه، ثم تحضيره بخطواته المعتادة.

الكاتشب:

أي نوع من أنواع الكاتشب يمكن الاعتماد عليها كصوص سريع للوجبات الخفيفة أو حتى للمكرونات التي تحتاج طماطم، ولزيادة كميته يمكن تخفيفه بالمياه أو الشوربة، وتتبيله مجدداً ليناسب الوجبة.

البهارات الحمراء:
كافة أنواع التوابل الداكنة ذات اللون الأحمر يمكن أن تكون حلاً سريعًا لتغيير لون أي صوص فاتح، وإكسابه اللون الأحمر، ومن أهم هذه التوابل بهار البابريكا، حيث يمكن أن يحضر منه صوص منفصل غني اللون.

الفلفل الأحمر:
بقطع الفلفل الأحمر الحار أو الرومي يمكن أن نجهز صوص غني، حيث لا يحتاج ذلك سوى ملعقة من معجون أو صوص الطماطم، لتعزيز الكمية واللون، ومن ثم يضاف للوجبة المرادة.

الشوربة:
في حال توافر كمية مناسبة من الشوربة لأي أنواع اللحوم، يمكننا تحويلها سريعاً لصوص غني، بتقطيع ثمرة طماطم إلى قطع صغيرة، مع معلقة معجون طماطم، وتترك لتتسبك ويزداد قوامها لتستخدم فيما بعد بسهولة.​

______
منوعات