البيض والقهوة.. لعلاج مشاكل أسفل العينين

 يسبب السهر لساعات طويلة وعدم تناول الطعام الصحي  إلى ظهور الانتفاخ تحت العينين، وتمنع هذه المشكلة التمتع بإطلالة مشرقة ونضرة.
لكن يمكن التخلص منها بخطوات بسيطة، يكفي تطبيق وصف القهوة وبياض البيض السحرية والفعالة، بحسب (الجميلة).

  القهوة وبياض البيض لإخفاء انتفاخ العينين تعتبر القهوة مكوناً يساعد على تهدئة البشرة وتنقيتها من الشوائب، والسبب أنها تحتوي على الكافيين المدر للماء والذي يحدّ بالتالي من تجمعه تحت عينيك ومن انتفاخهما.

كذلك تحتوي القهوة على مضادات للأكسدة التي تحدّ من تأثير الشوارد الحرة المسببة لظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد وغير ذلك من شوائب البشرة.
إذاً من المفيد أن تضيفي إلى هذه الخصائص فيتامينات وبروتينات بياض البيض التي تساعد على شدّ البشرة وتجديدها وإعداة الشباب إليها.
ولهذا جرّبي تطبيق قناع القهوة وبياض البيض من خلال القيام بخطوات سهلة وبسيطة، حضري بياض بيضة واحدة وملعقتين وسط من تفل القهوة.  

 
إخفقي المكونين جيداً لمدة دقيقة واحدة حتى تحصلي على مزيج كريمي متجانس وخال من التكتلات.

ضعي طبقة من المزيج على منطقة محيط عينيك بواسطة فرشاة أو بيديك النظيفتين. ويمكنك أن تطبقيه على كامل مساحة وجهك للتخلص من الشوائب.

أتركي القناع على منطقة تحت عينيك أو كامل وجهك لمدة 10 دقائق. وفي هذه الحالة ستشعرين بالشدّ في بشرتك.

أزيلي القناع عن وجهك بواسطة قطعة قماش رطبة، ناعمة ونظيفة. وبعد ذلك طبقي عليه كريماً مرطباً.

كرري تطبيق هذا القناع مرة أسبوعياً. لكن احرصي قبل ذلك على تنظيف بشرتك بشكل جيد. واعلمي أنه يغذيها ويمنحها النضارة والنقاء.

فإذا كنت تعانين من انتفاخ العينين، حضري مكونات هذه الوصفة وابدئي فوراً بتحضيرها ولا شك في أنّك ستحصلين على أفضل النتائج في مدة قصيرة.

______
منوعات