الجزء الأول من قصة حياة صباح.. يستذكر فضيحة والدتها وقتلها

نشر موقع (الفن) ملخصاً حول الجزء الأول من مسلسل الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، وكان من أهم المراحل التي تطرق إليها المسلسل (طفولتها، ورحيل شقيقتها،واكتشاف موهبتها).

ومن التفاصيل التي تطرق لها المسلسل (رحلة العمل الشهرة الشاقة التي إنطلقت بها صبح من لبنان إلى مصر، ثم فاجعتها العائلية بقتل أخيها لوالدتها مع عشيقها).

حيث أحدث شقيقها أنطون فغالي، شرخاً دموياً في حياتها، أثّر في نفسها حتى وفاتها، حين قتل والدته منيرة سمعان عام 1948، بعدما أخبروه أنها كانت مع عشيقها في بلدة (​برمانا​) فقتل الاثنين معاً، رمياً بالرصاص، ثم فرّ إلى ​سوريا​، ثم إلى البرازيل.
وعاش شقيق صباح حياته في المنفى، باسم مستعار هو (ألبرت فغالي)، وكان عمره حينها 18 عاماً تقريباً، أما والدته فدفنوها في مكان لا يعرفه إلا من واروها الثرى، حتى صباح لم تكن تعلم مكان مثوى والدتها الأخير.
وكانت صباح آنذاك في مصر وعرفت بمقتلها بعد شهرين، مع أن الصحف المصرية تناقلت الحادث وأبرزته في الصفحة الأولى تحت عنوان: “شقيق صباح يقتل أمه وعشيقها بالرصاص”، إلا أن زوجها الأول، اللبناني نجيب شماس، أخفى عنها الخبر إلى أن طلبت بعد شهرين زيارة والدتها في لبنان، وعندما اقتربت الباخرة من بيروت اضطر إلى مصارحتها بالحقيقة، فانهارت من الصدمة.
شاهد برومو مسلسل الشحرورة:

 

______
منوعات