الملكة إليزابيت تجرّد الأمير هاري وزوجته ألقابهما الملكية.. والأمير يرد

قرر قصر باكنغهام، بلملكته إليزابيت الثانية، تجريد حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل من كل ألقابهما الرسمية، منها الألقاب العسكرية التي كان هاري متمسكًا بها، فيما ستفقد زوجته رعايتها لأنشطة خيرية.

وجاء قرار الملكة بعد غياب الثنائي لمدة عام عن القصر وقرارهما الابتعاد عن الحياة الملكية وعدم القيام بالمهام الإنسانية الموكلة إليهما، وبدأ حياتهما الخاصة في كاليفورنيا، كما وقعا على عقود مع شركتي “نيتفلكس” و”سبوتيفاي” لصناعة المحتوى، وفق (لها).

وقد أظهر الزوجان طوال فترة العام الفائت نيتهما بعدم العودة إلى القصر للقيام بمهامهما الملكية، ما استدعى الملكة إلى اتخاذ قرار يعتبر عقابي بحقهما، وبناء عليه سيتم إلغاء المناصب العسكرية الفخرية والراعيات الملكية التي كان يحتفظ بها الدوق والدوقة وإعادة توزيعها بين أعضاء العائلة المالكة العاملين.

و رد الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل على بيان القصر من خلال الناطق الرسمي باسمهما حيث أكد أن الثنائي لا زالان يلتزمان بمهامهما في خدمة المملكة المتحدة والعالم كله، كما قدما دعمهما المستمر للمؤسسات التي يمثلانها، بغض النظر عن دورهما الرسمي، وأضاف: “يمكننا جميعنا أن نعيش حياة الخدمة، الخدمة هي أمر عالمي”.

______
منوعات