بسبب الحضانة وفاة طفلة لا تتجاوز الخمس سنوات

رام الله – دنيا الوطن – ترجمة ألاء النمر توفيت الطفلة (Tagan Drone) عن عمر يناهز خمس سنوات، بعد تعرضها لفيروس (كوفيد19) في نهاية الشهر الماضي تشرين الأول/ أكتوبر 2020.

وصرح والد الطفلة (Drone) بدأنا بملاحظة تغير على سلوك الطفلة ومعاناتها المستمرة في الإرهاق، وصعوبتها في النوم وعدم رغبتها بالاستيقاظ بشكل ملحوظ، بالإضافة للتقيؤ مما دفع العائلة للتوجه إلى الطوارئ خوفاً على حياة الطفلة، وتم عمل فحص كورونا وكانت النتيجة إيجابية (PCR).

قال (Drone):” عدنا إلى المنزل بعد أن طمأنة الطبيب المعالج لنا حول حالتها وأنها ستصبح على ما يرام”.

لم تلاحظ والدة الطفلة(Lastassija White) أي تحسن على إبنتها غير أن جهازها التنفسي لازال يعمل ووضحت قمنا في اليوم التالي من الطوارئ الحضور ولكنها قد توفيت.

وتشير (White) إلى أن إبنتي كانت بصحة جيدة تماما والطبيب أخبرنا أنها ستصبح على مايرام، ولم يمر 24 ساعة وتوفت على الفور من دون أي عرض سزى أنها دخلت رياض الأطفال.

من الجدير بالذكر أنه لم يتم إستثناء أي مرحلة عمرية من الإصابة بفيروس كورونا، وأضاف موقع (NHS)البريطاني والمختص بهيئة الخدمات الصحية، أن الأطفال معرضون للإصابة بالفيروس بشكل أقل من البالغين وعادة ما يكون أقل خطورة في حالات معينة.

ومن أهم الأعراض الرئيسية التي تظهر على الأطفال المصابين بفيروس (كورونا)

1- حرارة عالية

2-سعال جديد ومستمر لأكثر من 12 ساعة.

3- فقدان أو تغير في حاسة الشم أو التذوق .

ماذا نفعل إذا كان طفلنا يعاني من الأعراض السابقة:

1- إجراء اختبار(PCR) للتحقق مما إذا كان لديهم فيروس كورونا في أسرع وقت ممكن.

2- يجب أن تبقى أنت وطفلك وأي شخص آخر تعيش معه في المنزل في حجر منزلي وعدم مخالطة أي شخص خارج إطار منزلك، لحين ظهور النتيجة.

3- في حال كانت الأعراض قوية وخارجة عن نطاق السيطرة التواصل مع الطبيب الخاص للمتابعة، أو التوجه للمستشفى.

______
منوعات