تعرفوا على الفوائد المذهلة للفلفل الحار

رام الله – دنيا الوطن- ترجمة ألاء النمر

فلفل الكايين(Cayenne pepper) هو فلفل حريف حار جدا، يضيف نكهة للعديد من الأطباق هو عضو في عائلة الفليفلة ، والتي تعرف باسم الفلفل الحار، وقد ارتبط اسم كايين بهذا الفلفل لأنه نما في مكان يحمل نفس الاسم في غيانا الفرنسية بأمريكا الجنوبية.

يُزرع فلفل كايين حول العالم في الصين وتركيا ونيجيريا وإسبانيا والمكسيك، تقريبا في جميع قارات العالم، وهو غير مكلف ويستخدم أحيانًا كبديل للفلفل الأسود الذي يتم استيراده من الصين.

 

أوضح موقع (beauty tips) فوائد الفلفل الحريف الغني بفيتامين (A) وهو مصدر جيد لفيتامينات ( B6/K/D)، وكذلك من المعادن تحتوى ، على المنجنيز وعنصر مهم يسمى (الكابسيسين)، فكلما زادت سخونة الفلفل ، زاد احتوائه على مادة (الكابسيسين)، التي تعتبر عنصر فعال في مكافحة الالتهابات ، فهو علاج مدروس لحالات التهاب المفاصل (الروماتويدي )والعظام، حيث تعتبر النظرية الكامنة وراء ذلك هي أنه بما أن الكابسيسين يعالج نظام القلب والأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم ، فإنه سيساعد في تلين المفاصل التي تعاني من الخشونة.
 

ويعزز الفلفل الحار من زيادة قدرة الجسم على محاربة تراكم الترسبات، حيث يتوجه البعض إلى أبعد من ذلك باعتبار الفلفل الحار يمكن أن يوقف النوبة القلبية عن طريق فتح الشرايين.

ويضيف عالم الأعشاب (جون كريستوفر) “إن ملعقة صغيرة من الفلفل في كوب من الماء الدافئ هي ما يستخدمه لعلاج مرضى القلب فور ظهور أعراض النوبة القلبية عليهم”.

كذلك يساعد الفلفل الحار على فتح الشعب الهوائية نتيجة الاحتقان أو الزكام، وتساعد الحرارة على تحفيز الإفرازات وتنقية المخاط، ويقلل الفلفل الحار من الاصابة بالقرحة حيث يساعد على قتل البكتيريا في المعدة التي تسبب القرحة المعدية، كما أنه يعزز المعدة لإفراز عصارة واقية لحماية البطانة، لذلك يعتقد الباحثون أن الاستخدام اليومي للفلفل الحار في بعض المأكولات التقليدية هو السبب في عدم معاناة تلك المجتمعات من قرحة المعدة.

وأخيراً الفائدة الأبرز للفلفل الحار هي المساهمة في حرق الدهون لأنه يستنفذ من الجسم المزيد من الطاقة للسيطرة على درجة حرارته، مما يسبب زيادة كبيرة في توليد الحرارة واستهلاك الأكسجين.

 

يُباع فلفل (كايين) طازجًا ومجففًا، ويمكن العثور عليه في شكل مسحوق وفي العديد من التوابل والصلصات، ويعتبر إضافة بعض من الفلفل إلى الأطباق لجعلها حارة فقط، بل تجعلها أكثر صحة أيضًا.

______
منوعات