تعرفي على أهم الأخطاء في الطبخ المنزلي

ترتكب الكثير من السيدات عدة أخطاء أثناء قيامهن بالطهي داخل المنزل، وأغلب الأخطاء تكون من دون دراية.

الخطأ الأول:
هو عدم قراءة الوصفة حتى النهاية قبل بدء عملية الطهي، ويعدّ تحضير المكونات والدراسة الدقيقة للتعليمات من بين أهم المتطلبات، وفق (سبوتنيك بالعربي).

​الخطأ الثاني:

هو أن المقلاة تفيض أثناء قلي الطعام، إذا وضعت المكونات فوق بعضها بعضا، وفي هذه الحالة ستبدأ عملية “النقع”، مما يؤدي إلى صعوبة طهيها.

الخطأ الثالث:

فهو سوء التقدير الشائع للملح عند طهي المعكرونة، وتمتص المعكرونة الماء أثناء الطهي، لذلك تحتاج إلى إضافة ما يكفي من الملح لتذوقها أثناء الطهي.

الخطأ الرابع:

سوء تقدير آخر هو استخدام التوابل المجففة أو التي لا معنى لها، حيث تفقد التوابل المجففة رائحتها بمرور الوقت، ويمكن للأعشاب الطازجة أن تغير نكهة الطبق تمامًا، في حين أن نظيراتها المجففة لا تفعل ذلك.

والخطأ الشائع الآخر هو استخدام السكاكين غير الحادة، حيث أن شحذ السكاكين بانتظام لا يساعد فقط في توفير الوقت والجهد، ولكنه يجعل عملية الطهي أكثر أمانًا أيضًا.

كما أن عدم وجود مقياس حرارة للطعام في المطبخ خطأ أيضًا، وأشار مؤلف المقال إلى أن استخدام هذا الجهاز هو الطريقة الوحيدة للتأكد من طهي اللحوم والدواجن والأسماك بدرجة الحرارة المناسبة.

آخر الأخطاء المذكورة هو تجاهل حقيقة أنه أثناء الطهي يجب تذوق الطبق باستمرار، بهدف التأكد من نضج الطعام بعد إضافة المقادير الصحيحة.

______
منوعات