تعرفي كيف تستخدمي زيت (الضرو) لتزدادي تألقاً وجمالاً

زيت الضرو هو أحد أنواع الزيوت النباتية، التي تتميز بالرائحة النفاذة والعطرة، ويتم استخراجه من شجرة تُسمى ” شجرة الضرو” كما يُطلق البعض عليها أيضاً اسم “شجرة الطرو”.
ويدخل الزيت المُستخرج من شجرة الضرو في في صناعة البخور والعطور والكثير من مستحضرات التجميل، إذ يحتوي على 90% من الدهون غير المُشبعة، إضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة البكتريا والفطريات والجراثيم، وهو ما يجعل له العديد من الاستخدامات الطبية في علاج العديد من الأمراض، إضافة إلى فوائده العديدة في علاج مشاكل الشعر والبشرة.

سردت (سيدتي) أبرز فوائد زيت الضرو للبشرة:

أولاً: فوائد زيت الضرة للبشرة فوائد زيت الضرة للبشرة:

1-يساعد زيت الضرو في ترطيب البشرة بشكل رائع، حيث يمنحها النعومة والنضارة خاصة في أوقات الشتاء التي تواجه خلالها البشرة مشاكل الجفاف والتشققات بشكل مستمر.
2-يعالج زيت الضرو في علاج حروق الشمس الطفيفة التي في حالة عدم معالجتها بشكل فعّال، تظهر آثارها على البشرة على شكل تجاعيد وخطوط رفيعة.
3-يساعد زيت الضرو في التخلص من حب الشباب والبثور وآثارهما، التي قد تصل في بعض الأحيان إلى ندبات واضحة على الجلد، يصعب علاجها.
4-يساعد زيت الضرو في علاج تشققات الشفاه.
5-يستطيع زيت الضرو علاج النمش الذي يصيب الوجه.
6-يعالج زيت الضرو الكلف الذي يصيب الوجه وبعض أجزاء الجسم أحياناً.

7-يمكن استخدام زيت الضرو في علاج الالتهابات الجلدية والتقليل من حساسية الجلد، إذ لم تثبت له أي آثار جانبية ضارة في حال استخدامه بشكل معتدل وغير مفرط.

______
منوعات