تعرف على الشهادات العملية الغير مكتملة لمشاهير نجوم الفن

مشاهير الوطن العربي حطموا الأرقام القياسية في جني الأموال، مقابل مؤهلات علمية متدنية أو غير مكتملة أو في مجالات مختلفة عن مهنتهم الفنية.

ووفق ما أوردته صحيفة (نورت)، نتعرف على المؤهلات العلمية لمشاهير نجوم الفن:

عمرو دياب

 لم يكمل تعليمه، فبدأ دراسته في معهد الموسيقى العربية ولم يكمل طريقه الدراسي لذا فشهادته الأخيرة هي الثانوية العامة.

أصالة

لم تحصل على شهادة جامعية، وأوضحت ذلك خلال مقابلة تلفزيونية قائلة: “مكملتش دراستي وخرجت من التعليم في الثانوية العامة، ولكنني اشتغلت كثيرا قبل بداية مشواري الفني، وقرأت كثيرا في الأدب”.

شيرين عبد الوهاب

لم تكمل تعليمها، وإنما اتجهت لطريق الفن، حث بدأت مشوارها الفني في عمر مبكر من خلال الغناء في الأفراح والمناسبات، وذلك قبل أن تدخل مجال الاحتراف  الغنائي، حيث لم تعتبر أن التعليم أمر غير ضروري، وإنما استثمرت في بناتها، وعوضت ما فاتها من مراحل تعليمية.

يسرا

علاقتها بالتعليم لم تكن جيدة، فأول محاولة انتحار لجأت لها كانت بعد رسوبها في امتحان الإعدادية، حيث كشفت عن هذه المحاولة، مؤكدة على أنها كانت محاولة للهروب من مواجهة والدتها.

على الرغم من أن يسرا لم يكن لها نصيب مع الشهادات العليا في المراحل العليمية الأساسية، إلا أن الجامعة الأمريكية قامت بمنح النجمة المصرية الدكتوراه الفخرية، لتصبح النجمة الثانية التى تحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية، بعد سيدة الشاشة العربية الفنانة القديرة فاتن حمامة.

محمد رمضان

يعتبر من أشهر النجوم الذين لم يكملوا تعليمهم، حيث درس في معهد الفنون المسرحية، إلى أن تم فصله وبذلك لم يحصل سوى على شهادة الثانوية العامة.
حلا شيحة

لم تكمل تعليمها، حيث تكرر معها سيناريو محمد رمضان، بعدما تم فصلها من معهد الفنون المسرحية، وبذلك لم تحصل سوى على شهادة الثانوية العامة.

فيفي عبده

 لم تكمل تعليمها، حيث بدأت مشوارها في عمر مبكر كراقصة، ثم احترفت التمثل دون أن تكمل مشوارها الدراسي، وهو ما يبدو جلياً في كتابات النجمة الشهيرة.

فريد الأطرش

لم يكمل تعليمه، نظرا للظروف المادية الصعبة التي عاشتها أسرته النازحة من جبل الدروز إلى مصر، حيث ترك الدراسة بمدرسة الخرنفش، واتجه للعمل بأحد محلات الموسكي، قبل أن يتجه لعالم الفن، من خلال التحاقه بمسرح الفنانة بديعة مصابني.

أم كلثوم

 لم تكمل تعليمها، رغم كونها علامة من علامات الغناء في العالم، وصاحبة أقوى صوت نسائي، وحققت نجاحات لم يسبق لها مثيل، وعلى الرغم من ذلك فإنها اكتفت بالدراسة في الكُتاب، والذي مكنها من القراءة والكتابة، إلا أن لم تحصل على شهادة تعليمية.

______
منوعات