شاهدي: أبرز موديلات العبايات والقفاطين من وحي المشاهير

تميزت بعض موديلات العبايات والقفاطين المغربية باللمسات العصرية المبتكرة التي جعلت منها قطع لا تقل فخامة عن فساتين الكوتور.

وتحتوي كل خزانات النساء العربيات على الكثير من التصميمات للعبايات والقفاطين المناسبة لكل موسم، ولأن اللون الأبيض أساسي وكلاسيكي لافت ويُنعش إطلالتكِ ويزيد من أناقتها ويمتاز بأنه لا يختفي عن خطوط الموضة، فلا تتردّدي في اعتماده بالأزياء المختلفة كالقفاطين والعبايات، وفق (الجميلة).
ويُعدُّ القفطان المغربي رمزًا للنبالة والأناقة والتراث والهوية في المغرب، خاصة في المُناسبات السعيدة مثل حفلات الزفاف والحناء وغيرها، ويتميز بالتطريزات المختلفة التي تغيِّر من شكله التقليدي.
وتأنقت سلمى رشيد بقفطان أبيض مصمم بعدة طبقات من الشيفون المزين بفصوص لؤلؤية وتطريزات ذهبية مختلفة مع حزام برونزي للخصر، وأكملت مظهرها بتسريحة مموجة للشعر ومكياج مرتكز على طلاء الشفاه الأحمر.
فيما أطلت سلمى صلاح الدين بقفطان أبيض مطرز بخطوط ذهبية طولية وحزام عريض للخصر، وأكملت مظهرها بأقراط ذهبية ضخمة وتاج ذهبي لإطلالة ملكية مناسبة للعروس.
وظهرت سحر الصديقي بقفطان أبيض مطرز بزهور فضية وفصوص ذهبية مختلفة إلى جانب حزام الخصر الذهبي، وزينت مظهرها بتسريحة الويفي للشعر مع تاج ذهبي مميز.
وارتدت ابتسام تسكت قفطانًا أبيض مطرزًا بالذهبي والزهور السماوية؛ ليمنحها إطلالة مذهلة، وأكملت مظهرها بتسريحة الويفي للشعر مع تاج ذهبي مرصع بالفصوص الزرقاء.

ولم تَخْلُ مجموعات الموضة من العبايات البيضاء التي تنوعت تصميماتها لتحاكي كل الأذواق، وهى القطع الأنسب لكل امرأة ترغب في إطلالة ناعمة ومحتشمة في الوقت ذاته.

واختارت روان عباية بيضاء مصممة بطيات قماشية على الجانبين مع فستان أبيض مخطط بالذهبي والأخضر، وأكملت مظهرها بحجاب أخضر ليناسب العباية، وفي إطلالة أكثر نعومة تألقت بعباية بيضاء مصممة بعدة طبقات ومطرزة بخطوط نحيلة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود مزين بالذهبي وإكسسوارات ذهبية مختلفة.

______
منوعات