شاهد: الجمهور يشن هجوم حاد على سيف نبيل لهذا السبب

تعرّض الفنان العراقي سيف نبيل لانتقادات كبيرة وهجوم قاسٍ بعد ملاحظاته التي وجهها لإحدى المشتركات ويعلق عن شكلها ووزنها الزائد.

وتداول المنتقدين لكلام سيف مقطع الفيديو على السوشيال ميديا وهو يقول للشابة: “أنا كنت خجلان، بحياتي ما بحب أجرح أحد، واقولك دلال قللي شوي من الأكل وتنحفي”، وفق (لها).
وعبر الفنان العراقي عن سعادته بعدما شاهد تقرير خاص بدلال قبل صعودها للغناء على المسرح وهي تقول أنها بدأت العمل على إنقاص وزنها.
وأشار سيف إلى أنّ الفنان في هذا العصر هو سلّة متكاملة من الشكل والصوت والحضور و أتمنى حتى انتهاء البرنامج تصبحي عروسة.
و أثار هذا الكلام غضباً واسعاً من نبيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منتقدين تدخله في موضوع الوزن وبأن مهمته كعضو في لجنة التحكيم هو تقييم الصوت وليس التعليق على شكل المشتركين ووزنهم واعتبروا في كلامه إهانة للفتاة.

و في المقابل دافع عنه قسم كبير من المشاهدين واعتبروا انه وجه نصيحة للشابة ولم يجرحها أو يصفها بكلمات سيئة، بل حاول تشجيعها لتكون صوت وصورة لأن الفترة الحالية تقتضي وجود هذا الأمر في كل فنان، إضافة الى أنها ليست المرة الأولى بل سبق وتم توجيه ملاحظات عن أوزان المشتركين في برامج مواهب عديدة، وذلك ليس فقط من أجل الشكل الخارجي إنما أيضاً النفس وقدرتهم على الغناء براحة على المسرح.

ويشارك الفنان العراقي كعضو لجنة تحكيم ببرنامج “عراق آيدول” الذي يعرض على قناة MBC العراق، إلى جانب كل من الفنانين حاتم العراقي ورحمة رياض.

 

______
منوعات