شاهد: فندق جليدي يتم بنائه سنوياً.. هل تقيم به؟

تشيد كندا فندقاً جليدياً كحالة نادرة من الفنادق المتوفرة في العالم، وهو الأول من نوعه فى أمريكا الشمالية، وتُظهر الصور نسخة2021 من فندق ( de (Glace، الذي تم افتتاحه الشهرالماضي، والذى يعاد بناؤه سنويًا على مدار 21 عامًا باستخدام الثلج والجليد.

ويعتبر هو الفندق الوحيد من نوعه في أمريكا الشمالية، ويشتمل هذا العام على قاعة كبيرة وكنيسة حيث يمكن للثنائيات عقد زفافهما، و15 جناحًا خاصًا وست غرف وبار جليدي، ويقع الفندق فى مقاطعة كيبيك الكندية، بحسب (اليوم السابع).

وموضوع الفندق الجليدى، لعام 2021 هو “حكايات وأساطير كيبيك”، ويمكن وصف التصميم الداخلي للفندق بأنه “رحلة إلى عالم سريالي” حيث “منحوتات الثلج والجليد أكبر من الطبيعة وتسمح لك بتجربة تأثيرات بصرية وأوهام غير عادية”.

 

يوجد جناح مخصص لهوكي الجليد تكريماً لبطولة الهوكي السنوية بي وي في كيبيك، والتي تم إلغاؤها بسبب  فيروس (كورونا)، وبه منطقة استرخاء شمالية بها أحواض استحمام ساخنة وساونا تحت النجوم .

وبدأ بناء الفندق، الذي يمتد هذا العام على 30 ألف قدم مربع، في ديسمبر الماضى، ونفذه 50 عاملاً فى ستة أسابيع، والثلج هو المادة الأساسية للمبنى، حيث استخدمت نسخة هذا العام من الفندق 15000 طن من المواد البيضاء، التي تم إنشاؤها بواسطة مدافع الثلج.
وإن الخطوة الأولى في هذا البناء هي إنشاء طابق الفندق، الذي يبلغ سمكه حوالي متر واحد لدعم وزن المبنى، بعد ذلك، يتم “نفخ الثلج في قوالب معدنية مقببة أو على شكل قبة” و”يتم تثبيتها في مكانها بواسطة أشكال خشبية لتقوية الهيكل، ثم تُترك القوالب والأشكال في مكانها لمدة ثلاثة أيام تقريبًا للسماح للثلج بالتصلب والتجميد قبل إزالته ببطء.
ويصل سمك جدران الفندق الفريد من نوعه إلى 2.4 متر (7.8 قدم) عند القاعدة، بينما يصل ارتفاع بعض الأسقف إلى أكثر من ستة أمتار (19 قدمًا).

تتكرر هذه العملية عدة مرات لإنشاء أقسام الفندق قبل إحضار حوالي 2300 كتلة من الجليد واستخدامها في صناعة الأثاث والمنحوتات وكؤوس الثلج، بالإضافة إلى ذلك ، يتم تصميم جدران ضخمة من الجليد، مبنية مثل جدران من الطوب، يتم بناؤها أيضًا في نهايات بعض الممرات للسماح بدخول الضوء إلى الهيكل وإحداث تأثير خيالي. ويظل الفندق في مكانه حتى نهاية مارس عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع؛ ومنذ افتتاح أول فندق( Hôtel de Glace ) في عام 2001، زارخ مليوني شخص وأقام به حوالي 70 ألف ضيف.

______
منوعات