شوربة العدس الشتوية.. العلاج الأمثل لآلام المفاصل

يحتوى العدس الأصفر على كمية عالية من الفيتامينات والبروتينات والعناصر الغذائية، التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والأوبئة، كما أنه يقوى العضلات والمفاصل ويحميها من الهشاشة والضعف.

وحسب ما ذكر موقع (اليوم السابع) فإن فوائد العدس الأصفر هي:

1- يحتوى العدس الأصفر على كمية عالية من الفيتامينات التي تعمل على تقوية عضلات القلب وحمايته من تصلب الشرايين والمشاكل التي يعرض لها القلب.

2- يساعد تناول العدس على الشعور بالشبع، وبالتالي يساعد على انقاص الوزن وعدم التعرض لتراكم الدهون والسمنة المفرطة.

3- يحتوى العدس الأصفر على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الإصابة بالفيروسات والعدوى.

4- يعتبر العدس من الأكلات الغنية بالألياف، والتي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وحمايته من التقرحات والاضطرابات الهضمية.

5- يحتوى العدس الأصفر على كمية كبيرة من الخصائص، التي تعمل على الحد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة ومنها سرطان (القولون، المعدة، البروستاتا، الدم)، وغيرها من الأنواع السرطانية الأخرى.

6- العدس الأصفر من الأطعمة التي ينصح بتناولها دائما للوقاية من مرض السكر، كما ينصح مرض السكر بتناول العدس الأصفر لتعزيز الصحة وضبط مستوى السكر في الدم.

7- يحتوى العدس الأصفر على الكالسيوم والحديد والزنك وغيرها من الفيتامينات، لذلك ينصح المرأة الحامل بتناولها لتقوية الصحة ونمو الجنين بشكل صحى.

8- ينصح بإعطاء الأطفال العدس الأصفر لتقوية العضلات والمفاصل ومساعدتهم على النمو بشكل صحى.

9- يحتوى العدس الأصفر على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تعمل على تقوية المفاصل والعضلات والحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل.

______
منوعات