فوائد الفول السوداني للرجال مزعومة أم صحيحة علميًّا؟

يعد الفول السوداني  من البقوليات، والذي يكثر زراعته في أمريكا الجنوبية في الولايات المتحدة بالذات، حيث إنه نادرًا ما يؤكل الفول السوداني بشكل نيء وخام ولكنه بدلًا من ذلك يتم استهلاكه وتناوله عندما يتم تحميصه أو بتواجده كزبدة فول سوداني.

 يتم استخدامه في مجموعة متنوعة وعديدة من الأطعمة الشهية كالحلويات والكعك والصلصات، لكون الفول السوداني يعد مصدر غني بالبروتينات والدهون والعناصر الغذائية الصحية الأخرى المختلفة، وفق موقع (سطور).

و تشير الكثير من الدراسات مؤخرًا إلى أن الفول السوداني يفيد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المميتة، حيث وجد العلماء في الدراسات البحثية مؤخرًا:” أن تناول الفول السوداني يوميًا يمكن له المساعدة فيما يتعلق بصحة القلب، حيث اعتمدت جمعية القلب الأمريكية تناول الفول السوداني بجرعة 1.5 أوقية يوميًا كجزء أساسي من النظام الغذائي للشخص والذي يكون عبارة عن كمية قليلة جدًا من الدهون المشبعة والكوليسترول”.

ويعتبر الفول السوداني منشط للرجال لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية، فهو غني بحمض (الأرجينين) الذي يعتبر الحمض الأميني الأساسي المستخدم كعلاج فعال لمشكلة ضعف الانتصاب، وذلك وفق ما أكدته الدراسات التي أجريت مؤخرًا:” أن تناول الحمض الأميني الأرجينين كمكمل عشبي طبيعي يمكن له معالجة ضعف الانتصاب عن طريق تعزيز الطاقة الداخلية في جسم الرجل، بالإضافة إلى احتوائه على البروتينات والألياف التي تقوم بتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة تمد جسد الرجل بالنشاط والقوة لإقامة علاقة جنسية متكاملة”.

أما المحاذير والآثار الجانبية للفول السوداني؟ 
حساسية الفول السوداني:

تبدأ أعراض الحساسية تجاه الفول السوداني في غضون دقائق قليلة من تعرض الشخص المباشر له، والتي يمكن لهذه الحساسية أن تشمل على العديد من الأضرار والآثار الجانبية السيئة على مختلف مناطق جسم الإنسان، أبرزها:
–  رد فعل جلدي تحسسي كالاحمرار والتورم.
– حكة شديدة في مناطق الفم أو الحلق. 
– تقلصات عنيفة ومؤلمة في المعدة. 
– حدوث حالات من الإسهال والغثيان. 
– ضيق في التنفس. 
– سيلان في الأنف.
ارتفاع ضغط الدم :

يعتبر الفول السوداني المحمص والمملح ذو محتوى مرتفع من عنصر الصوديوم؛ المسبب لمرض ارتفاع ضغط الدم، ويحتوي الفول السوداني على بروتينات تسمى (الأراشين) و(الكوناراتشين) اللتان تسببان رد فعل تحسسي شديد لدى بعض الأشخاص.

زيادة في الوزن:

 الفول السوداني يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، وعند تناوله بجرعات علاجية كبيرة جدًا فقد يسبب بزيادة ملحوظة في الوزن.

______
منوعات