في اليوم العالمي للحجاب..أبرز السيدات المتميزات بالحجاب عالمياً

يتوالى الاحتفال للسنة السابعة باليوم العالمي للحجاب، في مبادرة أطلقتها مؤسسة خان(من أصل بنغالي)، بتاريخ 2 شباط/ فبراير من كل عام، لدعوة المسلمات وغير المسلمات في كل مكان من العالم لارتداء الحجاب يوماً واحداً لدعم المحجبات ولفهم أفضل للحياة اليومية لهن.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للحجاب باعتباره يومًا خاصًا لتقدير ملايين النساء اللواتي اخترن ارتداء الحجاب في جميع أنحاء العالم أثناء عيشهن حياة مفعمة بالحيوية ولم يمنعهن الحجاب عن ذلك، وفق ما أوردت (الجزيرة).

ويشارك الناس في أكثر من 190 دولة حول العالم في فعاليات اليوم العالمي للحجاب، و يواصل السفراء  بنشر الوعي على نطاق واسع.

إليكم أبرز السيدات اللواتي تحدين مجتمعهم وتصدرن المراتب الرياضية الأولي:

منال رستم:

التي اشتهرت بإكمال خمسة من أصل ستة سباقات ماراثون عالمية إلى جانب تسلق بعض أعلى القمم في العالم بما في ذلك جبل كليمنجارو، وقد أنشأت اللاعبة موقعا خاصة بها بعنوان (Surviving Hijab) يضم ما يقرب من مليون عضو حول العالم، من أجل التصدي للقوالب النمطية إلى كونها واحدة من سفراء (Nike) أيضا، فهي بالتأكيد مصدر إلهام للكثيرين حول العالم بعزمها وتصميمها في عالم الرياضة.

ولم يمنع منال الحجاب من المشاركة في أي فعاليات عالمية ولم تجده عائق يقف أمام أحلامها وهذا ما تساعد على نشره من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

 

ستيفاني كورلو:

راقصة باليه و تمارس هوايتها منذ  سن الثانية من عمرها، أحدثت (ستيفاني كورلو) نقلة نوعيا حيث أصبحت أول راقصة باليه محجبة في العالم، وتغلبت الراقصة الروسية الأسترالية على جميع العقبات التي أعاقت طريقها بينما كانت جزءًا من حركة أكبر للنساء المحجبات اللواتي يكسرن الحدود.

 

زهرة لاري: 

 أول متزلجة عربية تنافس دوليًا، وهي بطلة وطنية لخمس مرات وأول متزلجة محترفة في الإمارات تتنافس بالحجاب، واكتسبت جاذبية عالمية على مر السنين وهي معروفة أيضًا باسم “أميرة الجليد”.

 

______
منوعات