كيفية قص أطراف الشعر بالطريقة الصحيحة

يعتبر الشعر الصحيّ، من أجمل ما يكون على المرأة، فكلّما حافظت المرأة على شعرها، إكتسبت جاذبية أكثر، فالشعر مهمٌ كما الوجه ويحتاج اهتمامًا ورعاية لا تقلّ عن العناية بالبشرة وبالوجه.

ويؤدّي إهمال الشعر بشكل كبير إلى تلفه، وتُصاب أطراف الشعر بالتقصُّف والتلف؛ التي تُعرقل نمو الشعر بالطريقة الصحيّة، والصحيحة، إذ أنّها لا تختفي وحدها، وكلما زاد نمو الشعر زاد تقصّفه، ممَّا يجعل الشّعر يبدو باهتًا، وفاقدًا للحيويّة، وهنا تكمن أهميّة قصّ أطرافه، للحفاظ على صحته، وفق (الجميلة).
إليكِ طريقة قص أطراف الشعر بالخطوات في المنزل، في السطور الآتية:
                                                                                                                                                                                                                     
المواد المطلوبة:
مِنْشفة، أو بُرْنُس؛ لحماية الملابس من الشّعر المتساقط بعد قصه، ربطات الشّعر، مِشْط، مِقَصّ حادّ مخصّص؛ لقصّ الشّعر، وزجاجة رذاذ؛ لترطيب الشّعر، إذا لَزِمَ الأمر.
الخطوات:
تحضير الشّعر للقصّ بغسله بالشّامبو؛ لتنظيفه، وللتخلّص من بقايا منتجات الشّعر.
تجفيف الشّعر بشكلٍ طفيف بالمنشفة؛ للتخلّص من الماء الزّائد.
وضع منشفة، أو برنس حول الكتفين.
تمشيط الشّعر؛ للتخلّص من التشابُك.
تقسيم الشعر لثلاثة أقسام؛ تقسيم القسم العلوي من الشعر، باستخدام حافَّة المشط، من الأذن اليسرى حتى الأذن اليمنى، وتمشيط القسم العلوي للأمام مقابل الوجه، ثم ربْطه باستخدام ربطة الشّعر،  ثم تقسيم القسم الخلفي من الشعر الذي يقع أسفل القسم العلوي، باستخدام حافَّة المشط من الأذن اليسرى إلى الأذن اليمنى، ورَبْطه بربطة الشعر.
تَرْك القسم الخلفي الأخير من الشعر الذي يقع فوق الرقبة، دون ربطه.
تمشيط جزء من القسم الخلفي غير المربوط، مع ملاحقة مسار المشط بالإصبعين: السبابة والوسطى من اليدّ غير الممسكة بالمشط، والتّوقُّف قبل 1 إنش من الأطراف؛ لرؤية عدم التّساوي في طول الأطراف، ومعرفة المسافة المرغوب بقَصِّها.
قصّ أطراف الجزء المأخوذ من القسم الخلفي حسب الطّول المرغوب به، باستخدام المقص الحاد.
أخذ جزء آخر من الشعر، وتمشيطه، مع أخذ القليل من الخصلة التي تمّ قصّها سابقاً؛ لمعرفة طول المسافة التي يجب قصّها، بحيث تكون الخصلة المقصوصة هي الدّليل الذي يجب اتّباعه؛ لمعرفة الطّول الصّحيح، ولاستكمال عمليّة القصّ.
تِكْرار الخطوات السّابقة على أقسام الشّعر جميعها، وعند الوصول للقسم العلويّ يتمّ قصّه بسحب الأجزاء منه واحداً تلو الآخر مقابل الوجه باستقامة.

______
منوعات