كيف تستلم المنتجات من خدمات التوصيل “الدليفري” بطريقة آمنة للوقاية من (كورونا)؟

أوصى الدكتور هاني الناظر رئيس مركز البحوث المصري سابقًا، بضرورة الالتزام بإرشادات وزارة الصحة فيما يتعلق بفيرس (كورونا) المستجد (كوفيد 19)، إذ إن كل المعلومات التي تنشر من خلالها موثقة ومبنية على أساس علمي.

وأضاف (الناظر) خلال لقائه في برنامج (هذا الصباح) الذي يذاع عبر قناة (eXtra news) والذي تقدمه الإعلامية إيمان مصطفى، أنه من الضروري عدم اتباع معلومات مجهولة المصدر كالنصائح والوصفات الشعبية، كما أشار إلى ضرورة عدم مشاركة تلك المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر هذا الأمر بمثابة تضليل للآخرين، بحسب (المصري اليوم).

وأوضح هاني الناظر أنه لا يجب المبالغة في استخدام المطهرات، مشيرًا إلى إمكانية الاكتفاء بالماء والصابون للنظافة، في حالة الجلوس في المنزل في حين أنه لا يوجد شخص مصاب داخل الأسرة، أما إذا كان أحد أفراد الأسرة مصاب فمن الضروري أن يكون منعزل في في غرفة منفصلة، كما يجب أن يتولى رعايته فرد واحد من الأسرة على أن يكون ملتزمًا بارتداء الكمامة والجوارب التي يتم تجديدها باستمرار.

وعن اعتماد العديد من الأسر على خدمة التوصيل للمنازل في شراء احتياجاتهم من الغذاء والأدوية، فنصح من جانبه أن يرتدي الشخص عند استلامه للسلع المطلوبة الجوارب إن وجدت، أما إذا لم تكن متوفرة فيجب أن يطهر يده جيدًا باستخدام الكحول.

وتابع أنه من الضروري وضع الأكياس على الأرض فور استلامها ثم تطهيرها بالكحول جيدًا من الخارج بواسطة قطنة أو قطعة قماش وليس عن طريق الرش، مع الأخذ في الاعتبار أن الكلور يعتبر ممنوع في هذه الخطوة ولا يمكن استبداله بالكحول، وإذا لم يتوفر الكحول فمن الممكن استبداله بالماء والصابون، وبعد انتهاء عملية التطهير يجب التخلص من الكيس الخارجي بعد تفريغ محتوياته.

أما عن المنتجات فأشار إلى ضرورة تعقيمها كذلك، ففي حالة شراء الخبز فمن الضروري تسخينه على النار، بينما الخضراوات يجب نقعها في الماء والخل، والفواكه الطازجة يمكن غسلها بالماء والصابون، والمعلبات فيجب مسحها بالكحول.

______
منوعات