للرجال فقط..إليك أهم الأطعمة التي تساعد بتحسين الحيوانات المنوية

يرتبط انخفاض عدد الحيوانات المنوية بنقص الفيتامينات أو المعادن مثل الزنك، بحسب ما نقل موقع (المصري اليوم).

وتؤثر جودة الحيوانات المنوية على الخصوبة، فيمكن للرجال الذين يعانوا من انخفاض عدد الحيوانات المنوية أن يكونوا قادرين على الإنجاب إذا كانت حيواناتهم المنوية تتسم بالقوة.

في كلتا الحالتين، سواء عدد الحيوانات المنوية أو جودتها يتأثر بنقص الفيتامينات والمعادن، مما يعني أن بعض التغييرات في النظام الغذائي ربما يساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتعزيز جودتها.

 نرفق لكم  عدد من الأطعمة التي يجب أن يدرجها كل رجل في نظامه الغذائي اليومي ليحسن خصوبته وقوة حيواناته المنوية.

الطماطم:
هي مصدر غني بالليكوبين المضاد للأكسد، يُعتقد أنه يحسن حركة الحيوانات المنوية وشكلها وحركتها، كشفت الأبحاث أن تناول عصير الطماطم بانتظام يحسن حركة الحيوانات المنوية، كما يمكنك إضافة زيت الزيتون إلى الطماطم المطبوخة لتحسين امتصاص مضادات الأكسدة.

عين الجمل:
تعتبر غنية  بالأوميغا 3 الدهنية التي تحسن حركة الحيوانات المنوية وشكلها، لا سيما لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و35 عامً.

بزر اليقطين:
فهو وجبة تسلية تحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية الأساسية ومادة الـ فيتوسترولس، التي تعزز الخصوبة عند الرجال، وتزيد من مستويات هرمون التستوستيرون في الدم، كما أنها ترفع عدد الحيوانات المنوية.

العدس:
يعتبر غني بحمض الفوليك، وهو عنصر غذائي مهم لخصوبة الرجال، ويقول الموقع أن انخفاض حمض الفوليك عند الرجل يزيد من احتمالية حدوث تشوهات الكروموسومات.

التوت:
تحتوي جميع أنواع التوت على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة التي تحارب تلف الخلايا، من ثم تعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية وعددها وحركتها.

الرمان:
يُصنف الرمان كأحد الأطعمة الخارقة بفضل ما يحتويه من مضادات للأكسدة، لذلك ينصح الخبراء الذين يخططون للإنجاب بتناوله يومياً.

الشوكولاته الداكنة:
تحتوي الشوكولاتة على الحمض الأميني (إل-أرجينين)، المعروف بتأثيره على كمية السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تحارب تلف الخلايا.

الثوم:
يحتوي الثوم على مادة الأليسين، وهي مادة فعالة في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تناوله يرتفع تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية التي تحمي الحيوانات المنوية من أي ضرر. كما أنه يحتوي على السيلينيوم الذي يحسن حركة الحيوانات المنوية.

______
منوعات