لهذا السبب.. جراحون يستخرجون كيلو شعر من معدة مراهقة

انتزع فريق طبي كتلة شعر من معدة فتاة تبلغ من العمر (18 عاماً)، كانت تعاني من كتلة بالمعدة وباستخراجها اتضح أمر غريب حيث وجد الأطباء أن هذه الكتلة هي تجمع لأكثر من كيلوغرام من الشعر بالمعدة والاثني عشر.

وتبين أن الفتاة حضرت للمستشفى تعاني من ألم شديد في منطقة البطن، وبعد إجراء التحاليل والأشعة اللازمة والكشف عن طريق المنظار وُجِد تجمع لكتلة من الشعر أكثر من كيلوغرام داخل المعدة، وتشكلت على جدارها كاملا مما أدى إلى التدخل جراحياً.

وكانت المريضة تقوم بقضم شعرها منذ فترة طويلة وهي عادة تحرص على القيام بها، وقد تسببت لها في الآلام بالمعدة.

و أوضحت استشارية الجراحة العنود ششه، أن هذه الحالات تكون عادة بين المراهقات اللاتي ربما يتعرضن لضغوط نفسية تتسبب بمثل هذه التصرفات، مطالبة جميع الأسر بتوعية أبنائهم لمنع حدوث مثل هذه التصرفات حيث إنها أمر خطير على الصحة العامة للفتيات، وفق (رائج).

وفي وقت سابق من العام الماضي، كانت واقعة غريبة تعرضت لها فتاة سعودية حين عانت من ألم في المعدة، وبالكشف على الفتاة في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في الطائف أثبت أنها تعاني من حالة طبية نادرة تؤدي إلى نمو الشعر في معدتها وهو ما يتسبب لها في الألم، نمو الشعر في المعدة كان آخر سبب قد يفكر به الأطباء لألم الفتاة.

في البداية كشفت الفحوص عن جسم غريب في المعدة، يتمحور حول جدار البطن ويلف المعدة مما يتسبب في للفتاة في ألم حاد، وعندها قرر الاطباء ضرورة التدخل الجراحي لمعالجة الفتاة.

الشعر كان ينمو في معدة الفتاة السعودية منذ سنوات، حتى كون كتلة كبيرة تسببت في خنق للمعدة بخاصة وأنها ينمو داخل تخويف البطن بشكل ملتف حول بعضه حتى شكل كتلة عملاقة.

______
منوعات