نجم موسيقى الراي الشاب قادر يصدر أغنية ليام

رام الله – دنيا الوطن
أصدر نجم الراي الفنان المغربي الشاب قادر فيديو كليب أغنيته الجديدة “ليام”، وهي أغنية تتميز بلمسة من النوستالجيا والحنين إلى الوطن والأسرة والأصدقاء، إلى الماضي والذكريات، لتعبر عن حال المغترب وما يقاسيه من مشاعر الاغتراب والانكسار الداخلي، الشيء الذي  تشدنا إليه بقوة الموسيقى التي تميل إلى الراي التقليدي والكلمات المليئة بالشجن.

تذكرنا أغنية “ليام” بأسلوب الشاب قادر الذي يمزج فيه بين الراي الكلاسيكي و الموسيقى العصرية. وتعاون الشاب قادر في هذا العمل  مع ” مهدي زيوش” في الموسيقى، و “مراد بكوش” في التوزيع الموسيقي ، أما الكلمات فهي للشاب قادر والشاعر”محمد الطاهري”.

وقد وقع الشاب قادر أغنيته الجديدة “ليام” بإشادة منه لرواد فن الراي التقليدي أمثال “احمد وهبي” و “بلاوي الهواري”، كلمسة وفاء منه لهؤلاء الرواد.

تجدر الإشارة إلى أن الشاب قادر قد أصدر في الأشهر الأخيرة كليب أغنيته “نادية” التي لاقت نجاحا كبيرا من قبل جمهوره. وتدخل هذه الأعمال ضمن ألبومه الجديد الذي سيصدره لاحقا.

يعتبر الشاب قادر أحد رواد فن الراي، ومبتكر البوب راي والراي فيزيون منذ الثمانينات في فرنسا، ومن أشهر أعماله “سيدي الهواري” و”سال دم ذراعي”، “غايبة”، “ماننساك”، الى جانب أعمال أخرى. وقد حصل الشاب قادر على الجائزة العالمية للموسيقى كأفضل مطرب عربي لسنة 2014 من طرف اليونيسكو ووزارة الثقافة المغربية.

______
منوعات