نقابة الإعلاميين تسحب تصريح مزاولة المهنة من تامر أمين

أعلنت نقابة الإعلاميين المصرية سحب وإلغاء تصريح مزاولة المهنة من الإعلامي تامر أمين بعد تصريحاته عن الصعيد في برنامجه (آخر النهار) عبر قناة (النهار) المصرية.

 

وذكرت النقابة أن أمين خضع للتحقيق لما يقارب ثلاث ساعات ونصف، وانتهت التحقيقات بثبوت مخالفته لميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهني،  في باب أولا المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7. والتي نصت على، وفق ما نشره موقع (في الفن):

١ – الفقرة رقم 2: احترام الأديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة.
٢ – الفقرة رقم 4: تأكيد دور الاعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي.
٣ – الفقرة رقم 6: احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة الي أيفئة من فئات المجتمع.

وفي باب الواجبات خالف المذكور الفقرة رقم 7 والتي نصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة .

وانتهت التحقيقات بقرار طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ رقم (10) لعام 2021، بإلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر للإعلامي تامر أمين إبراهيم يوسف بسيوني لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي.

وفي سياق سابق نشر الإعلامي أمين فيديو توجه به للاعتذار لأهالي الصعيد، بعد التصريحات التي صرح بها خلال برنامجه (آخر النهار)، وحديثه عن مواجهة الزيادة السكانية في مصر.

وقال: “حابب أبدا الفيديو وقبل أي كلام في التفاصيل باعتذار واضح وصريح لكل أهالينا في الصعيد ولكل مكان في مصر زعلانين مني، أنا لا هكابر أو أقاوح، أنا من الناس اللي بتعتذر لما تحس أن الناس زعلانه منها، وربنا يعلم أن نيتي كانت خير وكان الهدف المصلحة العامة، أكتر حاجة تضايقني في الدنيا أو واحد صعيدي أو واحدة صعيدية يزعلوا مني، أنا من أكتر الناس المؤمنين بالصعيد وعزة نفس الصعيد وكرامة الصعيد، وصعيد مصر هو أصل مصر واللي طلعلنا كل القامات والآدباء والمفكرين والناس الشريفة والمحترمة والله مقصدش الإهانة، وبقول لكل صعيدي وصعيدية جزمتكم على راسي من فوق وأنا ابنكم وابن ريف مصر ونسايبي من الصعيد وبتشرف من النسب ده”.

 

______
منوعات